القائمة الرئيسية

الصفحات

الآباء يثيرون مخاوف أخلاقية حول تسويق الماركات الفاخرة للآيدولز نحو المراهقين الصغار لجني أرباح طائلة

في الآونة الأخيرة ، انخفض عمر السفراء الكوريين المختارين من قبل الماركات التجارية الفاخرة العالمية للمراهقين. حيث تم تفسير ذلك بأنه انعكاس على انخفاض استهلاك السلع الكمالية لهذه الفئة العمرية.

و مع ذلك ، يشعر البعض بالقلق من أن نجوم الكيبوب الذين يحسدهم طلاب المدارس المتوسطة و الثانوية قد يشجعون المراهقين على الإنفاق الزائد مع تعاقب هؤلاء النجوم بأن يكونوا عارضين للماركات الفاخرة.

وفقا لصناعة الماركات الفاخرة ، هايرين من نيوجينز تم اختيارها كسفيرة للماركة الفاخرة Dior.

كنتيجة لذلك ، كل عضوات نيوجينز قد أصبحن سفيرات لماركات فاخرة عالمية متعددة لـ جورجيو أرماني ، لوي فيتون ، بيربيري و سان لوران ، شانيل.

عدا عن مينجي و هاني ، من مواليد 2004 ، فإن دانييل (19) ، هايرين (18) و هايين (16) جميعهن مراهقات.

لقد قال مسؤول في صناعة الماركات الفاخرة : " عندما سمعت لأول مرة بأن علامة تجارية فاخرة فقد عينت نجمة كيبوب مراهقة كعارضة ، فقد كنت أشعر بالقلق بأن تكون اختيارا جيدا. "

و أكمل : " مع ذلك ، نظرا لأن لديها قاعدة جماهيرية قوية ليس فقط في كوريا و لكن أيضا في الخارج ، فيبدو بأن لديها ميزة كبيرة تتمثل في أنه يمكنها الترويج للماركة الفاخرة بسهولة. "

حيث كلما زادت شهرة الماركات الفاخرة ، فزاد استخدامها لنجوم الكيبوب كعارضين و سفراء.

جيني من بلاكبينك هي سفيرة لـ شانيل منذ عام 2017. أيضا لوي فيتون لديها كانغ دونغ وون ، باي دونا ، و جونغ هو يون و جيهوب من بانقتان كسفراء. أيضا عينت ماركة Dior جيمين من بانقتان و جيسو من بلاكبينك كسفراء.

و مع انخفاض الفئة العمرية للفئة المستهدفة ، فإن عمر نجوم البوب الكوري الذين يتم اختيارهم كسفراء آخذ في الانخفاض أيضا.

و في تقرير حديث ، توقعت شركة استشارات بأنه بحلول عام 2030 ، سيشكل جيل الألفا ( المولود بعد عام 2010 ) و جيل الـMZ  ما نسبته 80% من المبيعات العالمية للماركات الفاخرة.

و بسبب ذلك يشعر البعض بالقلق من أن اختيار نجوم الكيبوب كعارضين للماركات الفاخرة قد يشجع على الاستهلاك غير الضروري بين طلاب المدارس المتوسطة و الثانوية في كوريا.

هذا لأن المراهقين عادة ما ينظرون إلى الأزياء التي يرتديها المشاهير و يقلدونها أو يشترون أشياء باهظة الثمن لتجنب الابتعاد عن أصدقائهم.

لقد عبر بعض الآباء بالفعل عن الصعوبات التي يواجهونها ، حيث يطلب منهم الأطفال المراهقون شراء محافظ ، و أحذية رياضية ، و مستحضرات تجميل فاخرة.

المصدر : naver