القائمة الرئيسية

الصفحات

قناة MBC تبث مقابلات تفصيلية مع ضحايا تنمر و تحرش الممثل جيسو

في أحدث حلقة من برنامج True Story من قناة MBC و الذي بث مجموعة من المقابلات مع ضحايا تنمر و تحرش الممثل جيسو من أيام المدرسة الابتدائية و المتوسطة ، مشاركين لتجارب مؤلمة بالتفصيل — بعضها فيها ذكريات مصورة عن التعرض للتحرض الجنسي من قبل الممثل جيسو. بينما نفت وكالة الممثل KeyEast المزاعم بكونها " مشوهة و مبالغ فيها " ، و التي أشارت حلقة True Story إلى عكس ذلك.

حيث قال المتهم الأول ، الزميل A :

أعتقد بأنه من سخرية القدر جدا أن جيسو كان يطمح لمهنة تتطلب حب و دعم الناس ... عندما كان يتنمر عليهم و يضايقهم. هذا الأمر يغضبني. و من الصعب لي أن أراه [ على التلفاز ]. لم أتمكن أبدا من النظر إلى وجهه مباشرة. لا زلت أتذكر كيف كان يبتسم [ أثناء التنمر ] ... و لكن أن أرى ابتسامته على التلفاز ؟

و قال الزميل B :

كنت من يتم التنمر عليه لجلب الطعام و شراءه. كان يجعلني أجلب الوجبات الخفيفة من سوق المدرسة. و إذا لم أرجع بدقائق ، فسيضربني. كان يتوجب علي شراء كل الوجبات الخفيفة من جيبي ... كان يتصل بي على هاتفي المحمول و يقول أشياء مثل " تأكد من إحضار بعض المال غدا. ". في البداية ، بدأ الأمر بمبالغ صغيرة 5 آلاف وون كوري ( 4.43 دولارا ) أو 10 آلاف وون ( 8.85 دولارا ) ... و لكن في النهاية أصبح المبلغ 50 ألفا وون ( 44.3 دولارا ) و 100 ألف وون ( 88.5 دولارا ).

جيسو كان ضارا في أساليبه. في النهاية ، كان علي البدء بأن أحل اختباراته. جيسو كان ضخما. كان طوله أكثر من 180 سم. كان حقا طويلا بالنسبة لسنه و أخاف الجميع في فصله ، كما لو كان الملك. ... و مجموعته من المتنمرين لم يخافوا من المعلمين. أعتقد بأن ذلك جعلهم حقا لا يتوقفون. كان سيختارون التنمر على أهداف جديدة. لذلك في النهاية الجميع اتفق ، " لا يوجد فائدة من الإبلاغ عن حالات التنمر ضدهم للمدرسة بسبب أن لا شيء سيتغير ".

 أما الزميل C ، فقد قال :

كان معتادا على أن يركلني في المؤخرة و الفخذين. كان يضربني على الرأس كثيرا أيضا. صفعني و لكمني في الصدر غالبا أيضا ... و كان سيعطيني " مهمات " لإكمالها خلال وقت الحصة ، مثل أن أقوم لأغني أو أرقص أثناء عدم نظر المعلم. كنت مهرجه الشخصي.كان يجلس في الصف الأخير و أنا كنت أجلس أمامه. كان يستخدمني لتغطية نفسه عندما كان ينام في الحصة. عندما كنت أنزل بشكل بسيط و أنا جالس ، كان يصفعني على مؤخرة رأسي.

و حول سنتي الأخيرة في الثانوية ، أنا فعليا التقيت بـ جيسو في محطة القطار مرة. لذلك فقد مرت 3 سنوات على الأقل منذ أن تنمر علي. و لكنني لا زلت قد شعرت بالقشعريرة في كامل جسدي ... لقد وقفت هناك مطأطئ الرأس بسبب أنني كنت مرعوبا. جيسو أتى إلي و بدأ الحديث معي. عندما نظرت إليه ، ابتسم و سأل : " ألا تعرفني ؟ "

و قال الزميلان D و E :

لن تصدقوا مدى هيكلية المتنمرين. انتمى جيسو إلى الطبقة العليا ، من فئة أقوى المتنمرين. و كان لديهم " أتباع " ، أو متنمرون من الدرجة الثانية ، من الذين كانوا يقومون بالعمل القذر الفعلي ... الذين كانوا يديرون المدرسة. لذلك إن فعلت أي شيء لمعارضة تلك الجماعات ، فستصبح منبوذا أو ستتعرض للتنمر الجسدي.

إن كان عمرك أقل من 21 عاما يرجى عدم قراءة هذا الجزء.

 و قال الزميل F :

في الرحلة ، الطلاب الذكور كان يتم إعطاءهم نفس غرف المهجع.  و هناك ، كان جيسو يتحرش بالأولاد في الغرفة. قام ( كلام مشفر ، سلوك جنسي ) و ( كلام مشفر ، سلوك جنسي ). جميع من كان في غرفة جيسو شهدوا هذا. لكن ... لم نستطع إيقافه بسبب أننا خفنا بأن نصبح أهدافا.

و قال الزميل G :

في البداية ، لم يكن الأمر كما لو أنه جاد و أغلبها لفظية. و لكن بمرور الوقت و بقضاءنا للوقت معا ( في نفس الصف ) ، كان يصبح فاضحا أكثر في أساليبه. كان يضع كيسا بلاستيكيا على رأسي. و كان يقول أشياء مثل " باستطاعتنا ( كلام مشفر ، يبدو بأنه " جنسي " ) الليلة مع أنوار مطفأة ". كان حرفيا يضع كيسا بلاستيكيا على رأسي. أنا أيضا رأيته ( كلام مشفر ، يبدو عن الاستمناء ) في كرسيه  بجانبي خلال وقت الحصة.

أثناء ذلك فإن جيسو ينتظر دخوله للجيش في أكتوبر من هذا العام.

المصدر : Koreaboo