وفقا للدراسات ، كل معجب بالكيبوب يمكن أن ينفق ما يصل إلى ما معدله 1,422 دولار على الآيدولز الذي يفضلهم. على وجه الخصوص ، قامت شركة بحث السوق الأجنبية " iPrice " ، بتحليل و نشر ترتيب نفقات معجبي الكيبوب في نوفمبر.
نتيجة لذلك ، فاندوم فرقة بانقتان ( الـ آرمي ) تصدر القائمة. أما فاندوم توايس ( الـ وانس ) حلوا في المرتبة الثانية و فاندوم بلاكبينك ( الـ بلينك ) حلوا ثالثا.
أكثر فاندومات الكيبوب إنفاقا
بين معجبي الكيبوب حول العالم ، الـ آرمي ، فاندوم الفرقة العالمية بانقتان أكثر الفاندومات التي تنفق الأموال.
وفقا للدراسات ، الآرمي يصرف ما متوسطه 545 دولار للشخص على بضائع الفرقة ، 541 دولار على تذاكر الحفلات ، و 336 دولار على الألبومات.
بالإضافة إلى هذا ، اكتشفت الشركة أن الآرمي المستهلك للمال لديه ما لا يقل عن 15 ألبوما و اشترى ما لا يقل عن 5 تذاكر للحفلات الموسيقية.
أضافت iPrice : " معجبو بانقتان الشغوفون صرفوا ما معدله 1422 دولار للشخص ". بانقتان يكسبون الشعبية من كل أنحاء العالم ، و أصبحوا أول فرقة كورية تتصدر ترتيب بيلبورد الـHot100 الأمريكي و أول أجنبي يتصدر مخطط أوريكون الياباني لنصف السنة الأولى.
مع قوة الآرمي الشرائية ، هذا يثبت بأن بانقتان ليست فقط مؤثرين بموسيقاهم ، و لكن أيضا لديهم فاندوم مستقر و مخلص الذي يستثمر من أجلهم لإظهار حبهم و دعمهم.
على الضفة الأخرى ، تم الكشف بأنه و بعيدا عن تذاكر الحفل و الألبومات ، أنفق المعجبون الكثير من أموالهم على سلع الـK-pop. في الواقع ، لا تركز سلع الـK-pop في هذا العصر الحديث على البضائع التقليدية فحسب ، بل تقدم شركات الترفيه الآن أيضا أغطية للهواتف و ملابس و ديكورات منزلية و بطاقات lomo ( بطاقات ).
و في الوقت نفسه ، فإن فاندوم فرقة توايس ( الـ وانس ) هو ثاني أكثر فاندوم ينفق المال على فرقته.
يمكن أن ينفق الوانس ما متوسطه 824 دولارا للشخص الواحد. على عكس الآرمي ، كان المبلغ المستخدم للسلع صغيرًا نسبيا ( 173 دولارا ) ، بينما تم إنفاق 446 دولارا و 205 دولارا على تذاكر الحفلات الموسيقية و الألبومات ، على التوالي.
تقول iPrice بأن معجب فرقة توايس جمع ما معدله 14 ألبوما و اشترى أكثر من أربع تذاكر حفلات. لا شك في أن توايس تتمتع بشعبية كبيرة خاصة في آسيا ، حيث تجاوزت مبيعات الألبومات الكورية و اليابانية 10 ملايين هذا العام ، فليس من المفاجئ أن ينفق الكثير من المعجبين الكثير من الأموال على الآيدولز صاحبات المواهب المتعددة.
و أخير و ليس آخرا ، فإن فاندوم بلاكبينك ( الـ بلينك ) كان ثالث أكثر الفاندومات إنفاقا ، بعد الآرمي و الوانس.
يصرف المعجب ما متوسطه 665 دولارا ، حيث صرفوا 349 دولارا على البضائع ، 161 دولارا على الألبومات و 155 دولارا على تذاكر الحفلات.
مع أن البلينك خلف الآرمي و الوانس ، فقد كان الأمر مؤثرا باعتبار أنه لم يكن هناك العديد من الألبومات و الحفلات من قبل الفرقة ، بسبب قصر فترة نشاطاتهم نسبيا. فقط مؤخرا ، بلاكبينك أصدرن ألبومهن الأول الكامل ، " The Album " و أخذوا المركز الثاني على مخطط ألبومات بيلبورد في أكتوبر. و أيضا تعتبر فرقة بلاكبينك المغني الأكثر اشتراكا على يوتيوب بعد المغني جاستن بيبر.الكيبوب يسيطر على سجل صادرات كوريا لعام 2020
مقارنة بعام 2017 ، الذي كان قبل ثلاث سنوات ، تضاعفت الصادرات بأربع مرات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن قاعدة معجبي الكيبوب العالمية تتوسع من آسيا ، بما في ذلك اليابان و الصين ، إلى الولايات المتحدة و أوروبا و أمريكا الجنوبية. حيث ارتفع عدد البلدان المصدرة لها من 78 في عام 2017 إلى 114 هذا العام فيما يتعلق .