سيئول، 22 ديسمبر(يونهاب) -- أظهر استطلاع للرأي اليوم الثلاثاء أن 7 من كل 10 كوريين جنوبيين لديهم تجربة في المشاركة في حملة مقاطعة المنتجات اليابانية التي انطلقت في العام الماضي احتجاجا على القيود التجارية اليابانية.
فوفقا لنتائج استطلاع الرأي الذي أجرته شركة أبحاث السوق "Embrain Trend Monitor" في الفترة من 27 نوفمبر إلى 2 ديسمبر على 1,000 شخص تتراوح أعمارهم بين 19 إلى 59 عاما، أجاب 71.8% بأن لديهم تجربة في حملة مقاطعة المنتجات اليابانية.
و بلغت نسبة المشاركة في حملة المقاطعة 76.4% لدى النساء و67.2% لدى الرجال. وجاءت فئة الثلاثينات من العمر في المركز الأول من حيث نسبة المشاركة بـ 75.6%، تليها الخمسينات (74%) و الأربعينات (70%) و العشرينات (67.6%).
و قال 69.3% من المستطلعين إن حملة مقاطعة المنتجات اليابانية ضرورية، في حين قال 59.9% إنه يجب تشجيع المشاركة في حملة المقاطعة.
و من ناحية أخرى ، قال 12.2% و 15.9% فقط " حان الوقت لإنهاء حملة المقاطعة " و " ليس لدي أي نية للمشاركة في حملة المقاطعة في الوقت الحالي " على التوالي.
و قال 73% إنه يمكن أن تكون حملة المقاطعة وسيلة فعالة لتغيير سلوك بلد أو شركة ، لكن أثار 27.5% الشكوك حول فعالية حملة المقاطعة.
و قال 41.9% إنهم سيشاركون بنشاط في حملة المقاطعة باستمرار ، في حين قال 37.6% إن لديهم نية للمشاركة في حملة المقاطعة.
و من جانب آخر، قال 6.1% و 4.1% " ليس لدي أي نية للمشاركة في حملة المقاطعة " و " ليس لدي أي نية للمشاركة على الإطلاق " على التوالي.