تقدمت لجنة التجارة العادلة الكورية لبدء التحقيق مع وكالات الترفيه الكبيرة بسبب المبيعات الغير عادلة لبطاقات الفوتوكاردز للآيدولز.
بدأت العديد من الوكالات في بيع الفوتوكاردز العشوائية مع ألبوماتها في السنوات الأخيرة. على الرغم من أن هذا لم يشكل مشكلة كبيرة في البداية ، إلا أن الكمية المتزايدة من الإصدارات و الأعداد الهائلة من الأعضاء أدت لجعل المعجبين يقومون بشراء الألبومات بكميات كبيرة لزيادة فرصهم في الحصول على فوتوكارد العضو الذي المفضل لهم. هذا التكتيك يشبه ربط سلع أخرى بالسلعة المرغوبة للبيع ، مما يجبر المستهلك بشكل غير عادل على شراء كلتا السلعتين للحصول على السلعة التي يريدها.
لقد أثار هذا الأمر حنق المستهلكين بالفعل من تكتيك مبيعات الفوتوكارد هذا الذي يزعم بأنه " يستغل حب المعجبين ". في الـ2 من أغسطس 2023 ، وفقا لأحد المطلعين ، فقد تم التحقيق مع وكالة YG تحت هذا الاشتباه. فيما تم التحقيق مع وكالة SM في الـ31 من يوليو 2023 ، بينما تم التحقيق مع وكالة JYP في الـ1 من أغسطس 2023. يأتي ذلك وسط تزايد الشكاوى من الإنفاق المفرط على الفوتوكاردز.
لقد تم طرح فرقة NCT كمثال. فبالنسبة لألبوم NCT 2020 ، تم إطلاق ما يقرب من 50 فوتوكارد مختلفة مع الألبوم. و لأنه لا يمكن للمستهلك معاينة بطاقة الصور الموجودة في الألبوم قبل الشراء ، فقد اشترى المعجبون ما يقدر بعشرات إلى المئات من الألبومات ، و ذلك للحصول فقط على الفوتوكارد التي يرغبون بها.
لقد أدت هذه التصرفات لترند آخر على وسائل التواصل الاجتماعي ، يسمى بـ " فتح الألبوم " أو " ألبوم كانغ " ، حيث يقوم المعجبون بفتح نسخ متعددة ، و التباهي بما يحصلونه. و بشكل غير مفاجئ فقد أدى هذا لعمليات شراء أكثر تطرفا من المعجبين الآخرين.
لقد قامت هذه التعليقات للتأكد من أن عملية التصنيع و المبيعات يتم التعامل معها بشكل عادل. حيث يشتبه في أن العديد من الشركات قد غيرت أرقام الإنتاج لإنشاء فوتوكارد نادرة في نفس المجموعة البضائع ، و الذي أدى بطبيعة الحال إلى زيادة المبيعات.
من جهة أخرى فقد رفض المسؤولون الذين طُلب منهم بيان حول الأمر طلبات وسائل الإعلام ، حيث ادعوا بأن كل التحقيقات سيتم التعامل معها بسرية.
المصدر : Koreaboo