في الـ24 من أغسطس ، نشرت ديسباتش النتائج التي توصلت إليها بعد التحقيق في اتهامات السرقة ضد أغنية Seven لعضو بانقتان جونقكوك ، و التي أثارها في الأصل منتج أغنية Time of Mask يانغ جون يونغ لفرقة Fin.K.L.
في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أُثيرت مزاعم سرقة من قبل يانغ جون يونغ عبر تقارير إخبارية متعددة. لقد زعم يانغ بأنه و على الرغم من استخدام الأغنيتين لمفاتيح موسيقية مختلفة ، إلا أنهما ما زالا يستخدمان نفس تسلسل النغمات الموسيقية ضمن قسم مكون من ميزان موسيقي بـ4 أقسام.
القسم " الإشكالي " من أغنية Seven ، وفقا لـ يانغ جون يونغ ، يتراوح بين الثانية 00:55 و الثانية 01:03. و في أغنية Time of Mask القسم المماثل له من المفترض أن يكون بين 00:52~01:10.
لتأكيد ادعاءات يانغ جون يونغ ، قامت ديسباتش بتجربة كتابة الموسيقى إلى ورقة موسيقية فارغة. لقد وجدت ديسباتش بأنه نظرا لأن أغنية Seven تستخدم سلما موسيقيا مختلفا عن أغنية Time of Mask و لذلك ، فقد كان من الصعب تحويل الأغنيتين إلى شكل واحد بمفتاح موسيقي متشابه تماما.
ومع ذلك، شرعت ديسباتش إلى تحويل Seven إلى السلم الموسيقي C ، و Time of Mask إلى سلم Am الموسيقي.
لقد خلصت ديسباتش إلى أنه لا توجد مكونات متداخلة تماما في الأغنيتين ، سواء كانت تتضمن المفتاح الموسيقي ، أو التسلسل التآلفي ، أو الإيقاع ، أو ترتيب النغمات.
لقد قال أحد الخبراء لـ ديسباتش : " للنظر في إمكانية السرقة ، فيجب العثور على مكونين متداخلين على الأقل ، مثل اللحن و التسلسل التآلفي. و في هذه الحالة ، لا توجد مكونات متداخلة يمكن العثور عليها. "
المصدر : Allkpop