في مكالمة هاتفية مع وسيلة iNews24 في 9 أغسطس ، قال مسؤول من لجنة معايير الاتصالات الكورية ( KOCSC ) : " تستمر الشكاوى حول جدل إعلان جهاز الآيفون الخاص بفرقة نيوجينز. لقد تلقت KOCSC شكاوى و هي تراجع المحتويات ذات الصلة. سنقرر ما إذا كنا سنثير هذه المسألة في اللجنة بعد ذلك. "
الجزء الإشكالي كان في برنامج إنكيقايو. لقد قامت فرقة نيوجينز ، التي أصبحت عارضة لجهاز الآيفون ، فجأةً بإخراج الآيفون 14 برو في نهاية العرض و أخذن لقطات لبعضهن البعض. الأداء أيضا تم بثه من خلال الآيفون ( التصوير من الآيفون ).
على المسرح ، أين أدين دقيقتان و 30 ثانية ، فإن نيوجينز وجهت ما يقارب من 20 ثانية من الإعلان الغير مباشر. جزء كبير من المسرح كان موجها كإعلان غير مباشر ، بل و حتى تم القيام بلقطات قريبة كافية لمعرفة أنه آيفون ، و الذي بدوره أثار الجدل.
not NewJeans bringing out their iPhone on stage with the 0.5 lens ENDING- pic.twitter.com/7Sk3pcJpIx
— newjeans blog🐰 (@newjeansblog) July 30, 2023
وفقا لقانون و لوائح البث حول مراجعة البث ، فإن الإعلانات الغير مباشرة تشير إلى الكشف عن منتجات إعلانات غير مباشرة إلخ. و تكون غير متعلقة بمحتوى تطور برنامج البث أو تركيبته ، لذلك فهي تؤثر على سير المشاهدة. بالإضافة لذلك ، الإعلانات التي تؤثر على محتوى تطور برامج البث أو تركيبته هي موضوع للتشاور ( المراجعة ).
لجنة معايير الاتصالات الكورية تراجع أجزاء رسمية مثل درجة الكشف ( عن المنتج ) و وقت البث. لجنة معايير الاتصالات الكورية تراجع جزء المحتوى لترى إن كان المحتوى المتعلق يتوافق أمر الإعلان الغير مباشر. سيتم اتخاذ القرار عبر التشاور من قبل اللجنة أو جلسة عامة.
المصدر : kbizoom