القائمة الرئيسية

الصفحات

هل أصبحت أحداث نهاية العام الغنائية من حفلات و جوائز غير جذابة و مملة على عكس الأعوام السابقة ؟



يتطلع معجبو الكيبوب عموما إلى جوائز نهاية العام ومهرجانات الأغاني ، لأنه خلال هذا الوقت من العام ، سيقدم آيدولز الكيبوب عروضا و تعاونات لم يسبق لها مثيل. و مع ذلك ، في عام 2022 ، اشتكى العديد من المعجبين من الشعور الباهت الذي طغى على هذه الأحداث.

و فيما يلي سبب فشل هذه الأحداث في ترك انطباع عميق لدى المتابعين :

قلة مشاهير الفنانين من الأجيال السابقة

يغيب معظم فناني الجيل الثاني و الثالث عن حفلات توزيع الجوائز و مهرجانات الأغاني في نهاية عام 2022 ، و بدلاً من ذلك ، تمتلئ الأحداث بالجيل الرابع من الآيدولز و الفنانين المستجدين. نتيجة لذلك ، مقارنة بالسنوات السابقة ، يجد الكثير من الناس أن هذه الأحداث منقوصة.

فمثلا ، لقد أدى غياب بانقتان و بلاكبينك على وجه الخصوص إلى " تهدئة " هذه الأحداث بنسبة كبيرة.

لقد كان لغياب الأسماء الكبيرة تأثيرا كبيرا على حضور الجمهور و تأثير المواضيع على مواقع التواصل الاجتماعي. مثال نموذجي هو حالة حفل الـMMA لعام 2022 - أحد أكثر احتفالات توزيع الجوائز المرموقة في كوريا ، و الذي كان يحتوي على الكثير من المقاعد الفارغة بسبب عدم وجود فرق ذات قاعدة جماهيرية كبيرة.


لا تغطيات و تعاونات مدهشة

في الماضي ، كان التعاون من بين العناصر الأكثر تشويقا من أحداث نهاية العام. و مع ذلك ، فهذا ليس هو الحال بالنسبة لعام 2022 ، حيث نرى بأن معظم هذه " التعاونات " لا ترقى إلى مستوى التوقعات.

بالإضافة إلى ذلك ، فشلت مراحل تغطية الأغاني الناجحة من الفنانين السينباي - و هو " تخصص " حفل SBS الغنائي ، في تحقيق تأثير متفجر هذا العام ، على الرغم من التفاخر بظهور مجموعات فتيات من الجيل الرابع التي تحظى بشعبية كبيرة. علاوة على ذلك ، نظرا لأن معظم الفنانين هم من المبتدئين ، فإن الكثير يترددون في إظهار ألوان مختلفة لأنفسهم و عرض جاذبيتهم الكاملة. إن هذا يؤدي إلى الكثير من الأداءات المسرحية التي تفتقر إلى أن تكون بقمة مستواها ، و بالتالي ، تعتبر منسية في عيون مستخدمي الإنترنت.



و في الوقت نفسه ، فيما يتعلق بالتعاون ، فقد أثار حفل الـMAMA لعام 2022 اهتماما كبيرا من خلال التشويق لأداء يجمع بين أفضل عضوات الفرق المستجدة من الجيل الرابع.

و مع ذلك ، بدلا من أن يصبح هذا أداء أسطوريا ، انتهى الحفل بتحضير سريع و أداء مسرحي يبدو و كأنه تحدي رقص للكيبوب في مكان عام. بالكاد كان هناك أي ديكورات مسرحية ، و لا ريمكسات ، و كانت الكثير من العضوات لا يستطعن القيام بأي شيء سوى الوقوف بشكل محرج عندما تؤدي زميلتهن.

بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك بالكاد كان هناك أي تفاعل بين الفرق ، ما جعل الأداء يبدو عليه شعور التفكك. أيضا ، فإن ملابس المسرح مختلفة تماما ، لذلك فقد أعطى الأداء المسرحي كما لو أنه ليس تعاونا على الإطلاق.


أخيرًا ، نظرا لأن الأجيال اللاحقة تخشى " حروب المعجبين " ، فإن التفاعل ، حتى أثناء التعاون ، محدود للغاية. على سبيل المثال ، تُظهر المراحل بين الآيدولز الذكور و الإناث ، الآيدولز و هم يرقصون بشكل منفصل بدلا من أن يكونوا معا ، ربما خوفا من أخبار المواعدة.



في الواقع ، كان هذا هو الاتجاه السائد في السنوات الأخيرة ، حيث كانت مرحلة التعاون "Bloom The Sound" في MAMA 2021 مثالًا رئيسيًا.


و في الوقت نفسه ، في الأجيال السابقة ، يمكن للفنانين التفاعل و التعاون بحرية ، بل و حتى على خشبة المسرح لتقديم عروض رائعة لا تُنسى. لقد مر وقت طويل منذ أن تمكن معجبو الكيبوب من مشاهدة هذه التفاعلات ، حيث تم دمج شائعات المواعدة في الأداء مثل عصر الجيل الثاني ، كتعاون فرقتي سنسد و 2PM الذي كان به الكثير من التلامس بين أفراد الفرقتين كما يتضح في الفيديو.


المصدر : kbizoom