تلقى إعلان وكالة JYP Entertainment ردود فعل متباينة من مستخدمي الإنترنت.
كانت ألبومات الكيبوب المادية جزءا كبيرا من تجربة المعجبين الذين يشترون نسخا مادية. يحب معظم المعجبين بأن يكونوا قادرين على الحصول على نسخة مادية من صور المفاهيم ، بينما يحصلون أيضا على إضافات مثل البوسترات و الفوتوكارد و الستيكرات و غيرها.
الآن و أكثر من أي وقت مضى ، أصبحت عمليات الشراء بالجملة تمثل مشكلة نظرا لارتفاع نسبة النسخ المادية التي ينتهي بها الأمر في مكب النفايات.
بينما يشتري بعض المعجبين ألبومات لفوتوكارد محدودة أو حدث توقيع المعجبين ، فإن معظم هذه الألبومات " الفارغة " التي تحتوي فقط على دفتر الصور يتم رميها أو يتم التبرع بها في محاولة للتخلص من الألبومات. في الماضي ، اشتكت المنظمات غير الربحية من قيمة هذه الألبومات التالفة التي يتم التبرع بها فقط لتجنب رميها في مكان آخر.
لدى بارك جينيونغ من وكالة JYP خطط لاستبدال الألبومات المادية بنسخ رقمية صديقة للبيئة ، على الرغم من قوله سابقا بأن المبيعات المادية تتفوق على المبيعات الرقمية. لقد ناقش مؤخرا وجود إصدارات ألبوم رقمية تأتي فقط مع فوتوكارد و رمز سري لبقية محتوى الألبوم. خلال تقرير 2021 JYP ESG الذي صدر هذا الشهر ، فقد ناقش خطة الشركة لإيجاد الطريقة الأكثر ملاءمة للبيئة ، لاستبدال و إصلاح الـCD الخاصين بفنانيها.
لقد بدأت شركات أخرى في تطبيق طرق إبداعية خاصة بها لعمل ألبومات أكثر صداقة للبيئة. اختارت وكالة YG الورق المعاد تدويره لألبومات فنانيها ، و أصدرت فرقة فيكتون نسخة ألبوم تأتي فقط مع فوتوكارد ، و جربت هايب إصدارات رقمية أخرى لألبوم جيهوب المنفرد. تلقى إصدار ألبومه الصديق للبيئة ردود فعل متباينة من المعجبين ، و ناقش الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي ما يعنيه هذا لمستقبل مبيعات الألبوم المادية.
بعض مستخدمي الإنترنت ليسوا مستعدين للتخلي عن الألبوم المادي بسبب ألبومات فرق الكيبوب الخاصين بهم ، و البعض الآخر قلقون بشأن المبيعات المادية للفنانين.
المصدر : gstarlive