كشف كريس لي ، عضو مجلس إدارة SM Entertainment ، في SXSW 2019 عن خطط SM Entertainment للتوسع في جميع أنحاء العالم للمستقبل.
و ذكر أن الاستراتيجية العالمية لـ SM Entertainment هي التوطين ( أي أن تكون الفرق من الخارج للجمهور الذي في الخارج ).
" نحن نخطط لجعل " سنسد الثانية " مع الأمريكيين ، و " الجيل الثاني من فرقة NCT " مع الأوروبيين. التوطين هو استراتيجيتنا العالمية. " ـــــ كريس لي
و ذكر أيضًا أنه إذا عملت خطط SM Entertainment كما هو متوقع ، فقد يشاهدها عشاق K-Pop في أمريكا و أوروبا لأول مرة في 5 سنوات.
بمقارنة الـK-Pop مع Bollywood ، أوضح لماذا تتطلع SM Entertainment للتوسع عالميًا.
" تمامًا مثل كيفية تسمية الأفلام الهندية بـ Bollywood ، يحظى الـ K-Pop بالاهتمام كنوع جديد من الموسيقى في جميع أنحاء العالم. تحاول SM Entertainment التقدم في الأسواق الآسيوية و العالمية الأخرى منذ أوائل عام 2000 ، من خلال التركيز على بعض الأسواق الخارجية.
تركز SM Entertainment على الفاندوم ، و اللون و الثقافة و اللون الموسيقي لـ SM ، بدلاً من التركيز على جذب الجمهور العام. لقد أكدنا أن هذه المعجزات ضخمة في أمريكا وأوروبا ، وهدفنا هو الاستمرار في توسيعها ". ــــ كريس لي
تركز SM Entertainment على الفاندوم ، و اللون و الثقافة و اللون الموسيقي لـ SM ، بدلاً من التركيز على جذب الجمهور العام. لقد أكدنا أن هذه المعجزات ضخمة في أمريكا وأوروبا ، وهدفنا هو الاستمرار في توسيعها ". ــــ كريس لي
تحدث كريس لي أيضًا عن WayV ، أول محاولة من SM للتوطين.
" في وقت سابق من عام 2019 ، ظهرنا لأول مرة مع فريق متعدد الجنسيات ، WayV. تتكون المجموعة من أعضاء صينيين و تايلانديين. لا يوجد كوريون. نحن نعمل مع Label V ، مشروع مشترك صيني.
هذه هي المرة الأولى التي نقدم فيها مجموعة مشروع مشترك محلي بالكامل ، باستخدام ثقافة SM Entertainment وتقنيتها وإنتاجها.
سننفذ أيضًا نفس استراتيجيات الإدارة مع المشاريع المشتركة المحلية في سنغافورة و إندونيسيا و فيتنام. " ــــ كريس لي
هذه هي المرة الأولى التي نقدم فيها مجموعة مشروع مشترك محلي بالكامل ، باستخدام ثقافة SM Entertainment وتقنيتها وإنتاجها.
سننفذ أيضًا نفس استراتيجيات الإدارة مع المشاريع المشتركة المحلية في سنغافورة و إندونيسيا و فيتنام. " ــــ كريس لي
أخيرًا ، تحدث عن بعض الخطط الأخرى لنمو SM Entertainment حول العالم ، و أثنى على بانغتان.
" تتطلع SM إلى دمج تقنيات الثقافة لدينا في مختلف المجالات ، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات و المواد الغذائية و الرياضة و الأزياء. نريد نشر ثقافة و محتوى الـ K-Pop الخاصة بنا في الأسواق العالمية.
لقد ركزنا على سوق أمريكا الشمالية منذ العام الماضي. نعتقد أن شركات مثل Spotify و Apple Music تبدي الكثير من الاهتمام بالـK-Pop، و تستمر الشركات العالمية مثل Universal Music في اقتراح التعاون.
في الآونة الأخيرة ، أخذت بانغتان العالم كله بعاصفة ، و بالتالي تغير وضع الـK-Pop ، و هي حركة ضخمة لهذه الصناعة. " ــــ كريس لي
لا تنسوا أن تشتركوا ببريدنا لتصلكم كل مواضيعنا أولا بأول من هنا و أن تؤكدوا إيميل تفعيل خدمة الاشتراك
لا تترددوا في عمل منشن لمن تعتقدون أنه يهمه هذا الموضوع
إن أعجبتكم مواضيعنا لا تنسوا أن توصوا بنا لأصدقائكم و زملاءكم