شاركت وكالات الترفيه الكورية آرائها حول بروز الفنانين في الصناعة الآن !
للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والثلاثين لتأسيسها، أجرت Sports Seoul دراسة استقصائية في الفترة من 3 إلى 14 يونيو مع ممثلين من 50 وكالة مختلفة للاستماع إلى آرائهم حول أي من المجموعات ، و شركات الإدارة ، و المنتجين ، و غيرهم ممن يصنعون حاليًا اسمًا لأنفسهم.
طُلب من كل فرد اختيار أفضل ثلاث مرات في كل فئة ، مع منح ثلاث نقاط لاختياره الأعلى ، ونقطتين مخصصتين لاختيارهما الثاني ، ونقطة واحدة لاختيارهما الثالث. كان مجموع النقاط في كل فئة 300 نقطة ، مع أقصى درجة يمكن أن يحصل عليها مرشح واحد 150 نقطة.
تحققوا من ردودهم على الفئات أدناه :
- القوة التي تحرك الصناعة :
- بانقتان ( 68 نقطة )
- منتج SM لي سومان ( 58 نقطة )
- رئيس وكالة BigHit بانغ شي-هيوك ( 47 نقطة )
- منتج JYP بارك جين يونغ ( 23 نقطة )
- آيو ( 18 نقطة )
- أفضل منتج كيبوب :
- رئيس وكالة BigHit بانغ شي-هيوك (101 نقطة)
- منتج SM لي سومان ( 58 نقطة )
- منتج JYP بارك جين يونغ (37 نقطة)
- زيكو من Block B. و تيدي ( 11 نقطة )
- أفضل فرقة فتيان :
- بانقتان بـ (141 نقطة)
- إكسو بـ (53 نقطة)
- Seventeen بـ (25 نقطة)
- NCT بـ ( 17 نقطة )
- بيغ بانغ بـ (9 نقاط)
- مونستا إكس بـ (7 نقاط)
- أفضل فرقة فتيات :
- توايس (111 نقطة)
- بلاك بينك (69 نقطة)
- ريد فيلفيت (24 نقطة)
- أوه ماي جيرل (13 نقطة)
- آيزو - ون (11 نقطة)
- جي آيدول (10 نقاط)
- أفضل فنان منفرد :
- زيكو من بلوك بي (71 نقطة)
- راين (38 نقطة)
- بول كيم (23 نقطة)
- بيكيون من إكسو و جي دراغون من بيغ بانغ ( 16 نقطة )
- بارك هيوشين و جانغ بوم-جون عضو Busker Busker و ليم يونغ وونغ (14 نقطة)
- أفضل فنانة منفردة :
- آيو (115 نقطة)
- تايون من سنسد (52 نقطة)
- تشونغها (38 نقطة)
- Heize بـ (21 نقطة)
- سونمي (17 نقطة)
- لي هيوري (11 نقطة)
- أفضل نجم صاعد ( يمكن أن يشمل المجموعات التي لم تنطلق بعد لأول مرة ) :
- TXT بـ ( 60 نقطة )
- ITZY بـ ( 43 نقطة )
- فرقة فتيات SM الروكي * لم تنطلق بعد * بـ ( 13 نقطة )
- CRAVITY، TREASURE، ATEEZ بـ ( 7 نقاط )
- أفضل شركات كيبوب :
- SM Entertainment بـ ( 98 نقطة )
- Big Hit Entertainment بـ ( 83 نقطة )
- JYP Entertainment بـ ( 48 نقطة )
- YG Entertainment بـ ( 8 نقاط )
كما سُئل ممثلو الوكالات عن كيفية تعاملهم مع التغييرات التي يتعين عليهم إجراؤها بسبب جائحة COVID-19. قال أحد الممثلين: " لقد تم إلغاء حفلاتنا الموسيقية كما أن الأنشطة الترويجية للألبوم صعبة أيضًا. لقد واصلنا الأنشطة من خلال قنوات الاتصال، و لكن أعتقد أنه سيساعد في الحصول على دعم إضافي لاستئجار أماكن أو إنتاج محتوى أكبر. " و ذكر شخص آخر : " تواجه الصناعة خسائر كثيرة ، لا سيما الوكالات الصغيرة و المتوسطة الحجم. مقارنة بالوكالات الأكبر ، هناك حدود لنطاق الإعلان و الأنشطة التي يمكننا القيام بها، و ليس لدينا أنظمة جاهزة للحفلات عبر الإنترنت، لذلك نأمل أن تساعد الحكومة في توفير نظام دعم واقعي ".
ناقش الممثلون أيضًا عن الحاجة لوضع معايير للرسوم عندما يتعلق الأمر باستخدام المنصات عبر الإنترنت. لاحظ أحد الأشخاص ، "نظرًا لأن الموسيقى الرقمية والحفلات الموسيقية على الإنترنت لا تزال تستحوذ على جزء أكبر من إيراداتنا ، هناك حاجة إلى وضع معايير أفضل لتقسيم الربح المعقول للمحتوى عبر الإنترنت. في الوقت الحالي ، تحصل الشركات و منصات التوزيع على الكثير من الأرباح ". كما كانت هناك آمال في أن تساعد الحكومة في دعم إقامة مهرجانات عالمية عبر الإنترنت و أنشطة ترويجية أخرى عبر الإنترنت.
على الرغم من أن العديد من الأشياء قد تغيرت ، كان الممثلون متفائلين بحذر من أن الأحداث ستستأنف ببطء طالما تم التمسك بالتباعد الاجتماعي والتدابير الصحية الأخرى. وذكر أحد الممثلين : "على الرغم من أنه من المحزن أن هناك فرص أقل للفنانين و المعجبين للقاء شخصيًا، إلا أن الحذر الذي نتخذه حاليًا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لأن هذه حالة طارئة. آمل أن يجتمع العديد من الأشخاص في هذه الصناعة للتوصل إلى طرق مختلفة يمكن من خلالها للمعجبين و الفنانين مواصلة التواصل من خلال قنوات الاتصال".
لا تنسوا أن تشتركوا ببريدنا لتصلكم كل مواضيعنا أولا بأول من هنا
إن أعجبتكم مواضيعنا لا تنسوا أن توصوا بنا لأصدقائكم و زملاءكم